The Single Best Strategy To Use For الدراسة في جامعة بهشة شهير

Wiki Article



قد يتساءل البعض، ماذا بعد الدراسة في أحد الجامعات التركية؟ وما هي فرص العمل بعد التخرج في تركيا؟

 الطلاب المتقدمين للأقسام والجامعات  باللغة الإنجليزية ولغات أخرى,  يجب أن يكون لدى المرشحين الذين يرغبون في الدراسة في مثل هذه البرامج شهادة إجادة لغة معترف بها دوليًا .

تتميز إسطنبول بوجود عدد جيّد من الجامعات الخاصة، وهي تتيح فرصة الدراسة باللغة الانكليزية للعديد من التخصصات، بالإضافة لإمكانية عمل سنة تحضيرية للّغة قبل البدء بالتّخصص، فلدى كل جامعة مركز خاص لتعليم اللغات الإنكليزية أو التركية، ومن هذه الجامعات ما هو قريب من مركز المدينة حيث سهولة وجود سكن مناسب وقريب، والبعيدة منها تتيح سكن جامعي قريب خاص فيها.

تعطي الأولوية لتكوين بيئة متنوعة وشاملة خالية من جميع أنواع السلوك التمييزي والعنيف. حيث تتمسك بمبدأ مناهضة التمييز ضد العرق والجنس والإعاقة والخلفية الاجتماعية والاقتصادية والتوجه الجنسي والدين واللغة وجميع أنواع التمييز.

جودة تعليم مرتفعة - الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية - تكاليف دراسية منخفضة

رابعاً: تابع محاضرة أو أكثر عن التخصص الذي ترغب في دخوله

فرص التبادل الثقافي: بسبب موقعها الجغرافي، تستقبل تركيا الطلاب من مختلف أنحاء العالم، مما يتيح فرصة للتبادل الثقافي وبناء الصداقات مع طلاب من خلفيات متنوعة.

تقع اغلب و افضل الجامعات الخاصة في اسطنبول , والتي تعد من الولايات المرتفعة التكلفة ل الدراسة و المعيشة في تركيا ,  نظرا لعدد الطلاب الدوليين الكثيف المتواجد في جامعات تركيا الخاصة فقد قامت هذه الجامعات بتلافي جميع عيوبها وسلبياتها في السنوات الماضية, ويعتبر غلاء المعيشة في اسطنبول هو أحد عيوب الجامعات الخاصة في تركيا المستمرة الى الآن .

تعد جامعة بهتشه شهير مُؤسسة للتعليم والبحث وخدمة المجتمع؛ تعتمد على الحرية الأكاديمية ومبادئ النزاهة الأكاديمية كما هو الحال في تقاليد الجامعة.

تعتبر اللغة التركية سهلة  وذلك بسبب عدد الكلمات الكبير المشترك بين كل من اللغة التركية والعربية  واللغة التركية والانكليزية 

يحضر الطلاب المقبولين مبدئيا في المنحة في مواعيدهم الى المقابلات التي سيتم تنظيمها في تكلفة الدراسة في جامعة بهتشة شهير دولهم  ومن الممكن الحديث عن مقابلة المنحة التركية على المراحل التالية

 تمنح طلابها امكانية الدراسة في أهم وأكبر المدن التركية مثل اسطنبول وانقرة حيث تتركز أغلب الجامعات الخاصة المتميزة.

يمكن للطلاب التقدم للحصول على المنح التركية عبر الإنترنت ، ولا توجد رسوم للتقدم.

جامعات تشترط امتحان اليوس للقبول : يوجد في تركيا بعض الجامعات الحكومية التي لا تكتفي بالشهادة الثانوية وإنما تشترط اختبار خاص فيها للقبول ,  وبعضها الآخر يعترف باختبار القبول لبعض الجامعات الحكومية الاخرى , هذا الاختبار يعرف باسم " امتحان اليوس" ومن الضروري التركيز على أن امتحان اليوس لا يغني عن الشهادة الثانوية وانما يتم المفاضلة بين كليات هذه الجامعة وتخصصاتها بناء على علامة اليوس دون الأخذ بالاعتبار علامات الطالب في الشهادة الثانوية حيث أن علامة الطالب التي حصل عليها في امتحان اليوس هي التي يتم المفاضلة على أساسها للحصول على المقعد الجامعي فمثلا جامعة اسطنبول تعترف بامتحان اليوس الخاص فيها فقط أما جامعة غازي عنتاب تعترف بامتحان اليوس الخاص فيها و امتحان اليوس الخاص بجامعة اسطنبول.

Report this wiki page